روى لي احدهم عن عدم قدرته على البكاء فقال لي:
"لماذا لا أستطيع البكاء؟، فأنا أشعر بتعب نفسي شديد و أتمنى أن أبكي، و أخاف أن يظهر ضعفي أمام الآخرين، وخوفي يزداد يوما بعد يوم لدرجة أني لم أستطع البكاء حتى و أنا بمفردي بعيدًا عن أعين الناس..
إلى متى سأظل أتظاهر بالقوة؟ 
 

⬅️ سأخبرك كيف بدأت جذور الموضوع ...
من اهم الأسباب النفسيه التي تجعل الشخص غير قادر على البكاء اختلاف كونه رجل او امرأه (اعتقاد )، بمعنى أن كثيرًا من الأشخاص يعتقدون أن البكاء لا يليق بالرجل وهو من اختصاص المرأة فقط. 
فيتكون الاعتقاد عند  الطفل من  بداية مرحلة الطفولة، ببساطة طفل حدث موقف اغضبه أو فقد لعبة من ألعابه  فيكون الرد الطبيعي والفطري أن الطفل يبكي لأنه لا يمتلك اي مقومات أخرى في هذا السن غير البكاء، فنقوم بتوجيه للطفل جمل معتاده و تقليديه مثل "استرجل " ، "لا تبك انت  رجل"  و"لا يصح أن تبكي فأنت رجل". 

من هنا يحدث ارتباط للطفل أنه لو بكى لا يصبح رجلا، و أن الضعيف هو من يبكي، فيأخذ الطفل قرار داخلي بشكل لاواعي أنه لا يقدر على البكاء حتى في عز حاجته إليه، ويصبح فعلا غير قادر على البكاء لانه ببساطة لم يتعلم التعبير عن مشاعره وهو طفل، 
جمل تُقال يكون أثرها كبير جدااا على الطفل. 

👈 فضلا :
لا تربي ابنك على الجفاء العاطفي، فيجب عليه أن يتعلم أنه انسان مكون من قلب ومشاعر وعواطف. واجعل ابنك يعبر عن ألمه ومشاعره بطريقته هو، وليس بطريقتك انت. 
_ وعلى كل رجل أن يفهم أن دموعه لا تقلل من رجولته، 

... دموعك قوه وليست ضعف.. 
_احترم مشاعرك وعبر عنها لان هذا حقك  ..... 








Share To: