الكاتب العراقي / علي قاسم هيال يكتب مقالًا تحت عنوان "مُعتل في منظور الشخص الثاني" 


الكاتب العراقي / علي قاسم هيال يكتب مقالًا تحت عنوان "مُعتل في منظور الشخص الثاني"




كان جالساً في أروقة السوق المزدحمة مفترشاً معطفهِ تاركاً ثقل هذه المجرة وبعيون تترقب للأقدام الآتية نحوه لتسحقهُ أو اليدَين لتدفعهُ، تخيل نفسك واقفاً بين نظرات الجميع،ذلك اللون الأصفر في لوحة بيضاء، الأمر أشبه بحرف تحت تتبع الأصبع، ينظر لهُ الناس كأنه فراغ وأن يكون شيء سيكون جماد بالنسبةِ لهم في وسط هذا الكوكب الذي يكون قاسياً على من يملكون العقل فكيف للذين أجبرتهم الحياة للتخلي عن العقل.


[كيف يعامل الناس الأشخاص الذين ليس لديهم عقل؟] 

أن تكون شخص فاقد العقل أمر لا تحسد عليه فالابتعاد عن الناس يحتاج عقل للهروب من بعض الشياطين وضجيج العالم، بلا عقل ستكون بتلك البرائة ليكون في منظورك كلهم ملائكة والحقيقة منهم شياطين راقصة متدافعة على الأولوية وفرض الذات.

بعد ما نال الكثير من السحقات يبدو أنه شعر بالجوع، لتأخذهُ رائحة الطعام إلى مطعم فاخر، رأى الكثير من الأشخاص يدخلون ثم يجلسون وبعد ذلك يأتيهم الطعام معتقدٍ أنه بالمجان، وبكل برائة ذهب ليكون مندمجاً مع هؤلاء الملائكة ظناً منه بأنه سيحصل على مراده هنا، ليتفاجئ الناس بدخولهُ وبدأ الناس ينظرون إليه بلا تقبل ودون رحمة نعلم ما يفكر بهِ شخصاً عاقل، الأكل هنا غير مجان لكن هذا التفكير للأشخاص الذين يملكون العقل.


[قساوة الحياة والبشر على هؤلاء الأشخاص]

وبلا رحمة طرد بعد أن تذوق رائحة الدجاج التي كان ثمنها تمزق ملابسه بالية الدفء، عندما رأيتهُ من نافذة السيارة التي تقطر بقطرات المطر الباردة وهو يتجول بكل دفء، متسائلاً في نفسي هل يشعر بهذا البرد؟ لكن أعتقد انه أعتاد على المناخ وبرودة قلب البشر!!.





Share To: