بعد أن هدأت العاصفة | بقلم الكاتب الصحافي المصري شعبان ثابت 


بعد أن هدأت العاصفة | بقلم الكاتب الصحافي المصري شعبان ثابت



أصدقائي وقرائي الأعزاء تابعت على مدى اليومين الماضيين الجدل الذي أثير حول المشروع المقدم من الحكومة لمجلس النواب بشأن تعديل بعض مواد قانون هيئة قناة السويس بإنشاء ( صندوق) تابع لهيئة قناة السويس. 


وما أن وافق مجلس النواب على مشروع القانون في مجمله إلا وإنطلقت عاصفة من الإتهامات للدولة والحكومة وحتى الرئيس السيسي بأنهم سيبيعون قناة السويس أو سيؤجرون قناة السويس على الأقل وللأسف الشديد من أقلام داخل مصر لها وزنها؟ 


 وتلقفت الخيط قنوات الدم كما سميتها قبل ذلك في سلسلة مقالاتي ( ثورة الفناكيش) قبل 11/11 الذي فشل فشلا ذريعا وبدأت هذه القنوات تصيح إلحق ( ياجدع) السيسي باع قناة السويس حلق حوش ياجدع مصر ضاعت مصر إتباعت؟؟ 


وخرج الفريق أسامة ربيع لينفي هذا الكلام نفيا قاطعا مؤكدا أن مجري قناة السويس لايستطيع أن يقترب منه أحد وأن دخل قناة السويس في زيادة ويدخل ميزانية الدولة. 


وأقول لك ببساطة يامن تريد أن تفهم ولاتجادل الصندوق تابع للقناه والقناة أصل ولايحق للتابع أن يبيع أو يؤجر الأصل بس خلاص. 



وبعدها خرج رئيس مجلس النواب في خطاب متلفز ليؤكد هذا الكلام وأنه مجرد مشروع لصندوق لحسن إستثمار الفائض من أموال القناة ومع ذلك تجد البعض مازال يشكك ويكذب الدولة بكامل مؤسساتها وأنه هو وحده يحتكر الحقيقة. 


وعندما كتبت بوست بسيط أقول فيه أنها إشاعات خرج عليا شخص ما من مكان ما لا أعرف هذا الشخص أصلا ولا هو يعرفني من أنا وأين أسكن وماهي ظروفي ويتهمني بأنني ( أمنجي) وهو لايعرف معناها أصلا وهو مايدعو للسخرية والشفقة عليه وعلى أمثاله ممن لايعرفون شعبان طبعاً أمثال هؤلاء لانقاش معهم قمت بحظره على الفور. 


من حقك أن تختلف معي في الرأي فأنا لا أحتكر الحقيقة ولكن ليس من حقك أن تنعتني بما ليس في؟! 


أخيرا أقولها بصوت عالي قناة السويس لكل المصريين مجري ملاحي دولي حفرة المصريون بدمائهم وأموالهم لايستطيع كائن من كان أن يبيعها أو يؤجرها فهمت يامن تتهمني بالتطبيل عاشت مصر ورجالها المخلصين وشعبها العظيم وجيشها الباسل حامي الحمى ومقدرات الوطن ياللا خليها تطبيل بالمره!! 


وإلى أن نلتقي في مقال آخر أترككم في رعاية الله وحفظه



Share To: