الدواء به سم قاتل | بقلم الكاتب الصحافي المصري شعبان ثابت


الدواء به سم قاتل | بقلم الكاتب الصحافي المصري شعبان ثابت



أصدقائي وقرائي الأعزاء لكل شئ سبباً ويجب أن نأخذ بالأسباب ونبتعد عن (الفهلوة) والإتكالية وخاصة عندما يتعلق الأمر بالصحة التي هي أغلى شئ يملكه الإنسان فهي فعلاااااااااا تاج على رؤوس الأصحاء لايراه إلا المرضى. 


ولذلك يجب أن نعقلها كما أمرنا رسولنا الكريم بقوله ( إعقلها وتوكل على الله) أي خذ بالأسباب ثم أترك الباقي على الله ومن هذا المنطلق لاحظت إنتشار ظاهرة تناول بعض العقارات الطبية وخاصة ( المضادات الحيوية) بطريقة عشوائية بدون أخذ رأي طبيب متخصص إما عن طريق تجربة سابقة أو نصيحة أحد الأصدقاء الذي لايعلم شئ عن الطب ولا حتى الصيدلة اللهم إلا أنه يحب أن يكون ( أبو العريف) الذي يفهم في كل شيء؟ 


وقد حذرت وزارة الصحة مرارا وتكرارا من هذه الظاهرة الخطيرة التي ظهرت في الأونة الأخيرة فظهرت حالات خطيرة من أمراض الحساسية والمضاعفات التي نتجت عن تناول بعض المضادات الحيوية أو ( الحقن) بدون روشتة طبية من طبيب متخصص بجرعات محددة وحدثت الكثير من حالات الوفاه وخاصة بين الأطفال؟! 


وقد قامت وزارة الصحة بالعديد من حملات التفتيش في الأونة الأخيرة في العديد من المحافظات لتكتشف الكثير من مصانع ( بير السلم) لتعبئة وتغليف الأدوية الفاسدة والمغشوشة وقد أصدرت هيئة الدواء المصرية العديد من النشرات تحذر المواطنين من بعض المضادات المغشوشة لاداعي لذكرها هنا !! 


لذلك أصدقائي وقرائي الأعزاء رجائي منكم عدم تناول أي دواء إلا بعد الكشف عند الطبيب المتخصص حفاظا على صحتكم التي هي أغلى ما تملكون وعلى صحة أطفالكم فلذات أكبادكم وتمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية يارب العالمين. 


وإلى أن نلتقي في مقال آخر أترككم في رعاية الله وحفظه




Share To: