لماذا الخيانه ؟؟؟؟
بقلم الإعلامية دنا حسام


فالخيانه ماهي إلا تصرف ناتج عن خلل في حياة الإنسان ،، فالخيانه لا تقتصر علي خيانة الأزواج، بل أيضا تمتد لتشمل خيانة الأصدقاء وخيانة العهد وخيانة الكلمة وخيانة المشاعر وخيانة الوطن. فكل ذلك ليس إلا تصرف دنيئ ومؤذي جداً لشريك الحياة وأيضاً مؤذي للشخص الخائن نفسه إذا كان يمتلك قليلاً من الضمير أما معدومي الضمير فيتولاهم الله..

 كذلك الذين (يخونون الوعود والإلتزامات) فالخيانه والغدر يمكن أن تُغفر ولا يمكن أن تنسي وتمحى من الذاكره. ليست البشاعه فقط أن تخون صديقاً أو زوجة أو وطن ولكن الأبشع أن تجد الخيانة سهلة وتصبح أمراً عادياً وجزء من حياتك الشخصية.

فلماذا إذاً القيام بهذا الفعل المهين لنفسك أولاً والمؤذي لغيرك ؟؟ لماذا الكذب والوعود الكاذبة؟؟ هل تظنون أنه هيناً؟ فعقابه عند الله أليم ،،
 أعلم أننا بشر ولسنا ملائكة ولكن هذا ليس مبرر إطلاقاً، فميزك الله عن باقي المخلوقات بالعقل لتميز الصواب من الخطأ وأن تحارب وتجاهد مع نفسك للبعد عن هذا الفعل الدنيئ فقد كان (رسول الله صلى الله عليه وسلم) يستعذ من هذا الفعل الذميم (وأعوذ بك من الخيانه فإنها بئس البطانه) فالخائن يعطي لنفسه ألف عذر وعذر حتى لايشعر بتأنيب الضمير ويعطي لنفسه المبرر من أجل الخيانة فلا تحزن إذا خانك صديق أو شريك الحياة أو زميل العمل. فعندما يعطيك ظهره فإنك تستطيع أن تخون بالمثل ولكن أخلاقك هي التي تمنعك من هذا الفعل المهين. 

 فالخائن بغيض منبوذ من الله عز وجل ومن الناس فقال تعالي (إن الله لايحب الخائنين) فهي من أكبر الذنوب مثل النفاق (آية المنافق ثلاث، إذا حدث كذب، وإذا وعد أخلف، وإذا إؤتمن خان) والوفاء ليس أن تجاهد نفسك أن لا تخون بل تقلع عن الخيانه وأنت قادر عليها ....



Share To: