زعموا أنني کنت أحبه، وکنت ممن یقف في طابور عشقه ینتظر ساعة لهدنة قلبه ، وأنني لم أتحمل موته فمت حیة، وأنني کنت أسابق الریح لأعانقه ما شاء الرب، وأنني کنت أغار  منه وعلیه ، وزعموا أیضا أن لا شيء کان یحد من رغبتي في معانقة طیفه لیلا کما النهار،  والحقیقة غیر ذلک، فقط کنا کشمس وقمر في کبد جوارح السماء، کنا لا نستوعب فکرة البعد سواء بالموت أو أللا موت، کنا نعد أنفاسنا لنتنفس دفعة واحدة في روح واحدة ، ولم نأبه الفجأة ، لأن العهد بیننا میتافیزيقیا یتجاوز الزمان  والمکان. کنت أخشی مکر الدنیا، أتربص بالهدنة معها حتی لا تسعل داخل صدري .
کنا نسرق الساعات من عمرنا لنکون بجانب أرواحنا عراة من تدفق رغبة السیطرة أو تفوق  الواحد منا علی الآخر، وکان الوقت یسرقنا ونحن في غفلة من الفراق. 
زعموا أیضا  أنه أعز من یسکن هذا الفٶاد ، والحقیقة أنه أعز من بقي لدي لیسکنه وأضمن حسن معاملته.
أذکر هدایاه التي  کانت تکشف عن عبثي کأنثی مهووسة بجمال  صحوتها، أذکر أحادیثنا  علی وسادة الطهر  التي لا تنتهي إلا في ساعات متأخرة من عمرنا الذي کان ینسل أمام أعیننا ونحن لانکترث.

کم کان ذکیا، عارفا، یقرأ صمتي ویجیب علی سٶال لم أطرحه بعد ، أو یلبي رغبة  لم أفصح عنها لسبب أعلمه وأصبح أعلم به مني.
أذکر یوما کنا نجلس معا، نختلي برغبتنا في الإنفراد عن کل من لهم الحق فینا ، لأن ما کان یقوله لي لا یمکن أن یقال لغیري، كنا واحدا متوحدا في المطلق. قال  لي ذات غفلة :
 - ما بک لا تهتمین بصحتک؟؟!! لا أتحمل فقدک ، داومي علی الدواء رجاء.
 - أتخاف  فعلا أن تفقدني ؟ أنا لن أخذلک ولن أتبع الموت مهما حاولت إغراٸي، سأتشبت بي ، حبالي من أمل مغروسة كنخل بابل في دواخلي.
-  قلبک لعین،  کل مرة يسدل الستار  کطرحة عروس تخجل من قرارها ، انتبهي لنفسک أيتها الناشز مني، كل شيء أطیقه إلا أن یتوقف قلبک ، إنه یدفٸني حتی ولو کان في صدرک.
أضحک ملء  خوفي وأرد علیه:
- إنه بالکاد یدفٸني صیفا، فکیف تقول ما قلت?.
افترقنا ذات لیلة ممطرة في عیوننا، كان یحمل قلبي فارغا وحقیبة ملأ بي ،قطن بعیدا عن کل ما یجبره أن ینسی فصیلتي ، حمل کل ذکریاتنا في کفه وأطبق علیها في حاضره ومستقبله، بحجة أن قلبي علیل ولن یکتمل نصابه الصحي  لأکون مسٶولة عن وعود قطعتها في غمرة  الحماس الکبیر.
یجلس کأمیر في زاویة الصالون ویراقب حرکاتي وأنا أنتقل في أرجاء المطبخ المفتوح ، فیقول:
- سأ عود حیث أنت، أشعر أنک تحتاجینني بجانبک ، لکن کما تعلمین، لا أرض تریحني وأشعر بانتماٸي لها إلا هناک، أرید راحة أبدیة... هناک، العالم  أحسه هواء دون تربة، إنه فارغ من کل شيء، يصعب تتبیث قدمي علیه، إنه هلامي 
أنت التربة الوحیدة التي بقیت لي، دعیني أشم راٸحة أمنا فیک...... تشبهینها کثيرا ، لا أکاد أصدق....یاللہ
- یسقط الطبق محدثا رجة أرواح قادمة من بعید،  وعلی رنات هاتف  یعیدني إلیه
- عمتي ....عمتي
- مابک حبیبتي؟      
- التحالیل مخیفه
أنحني علی قطع الزجاج المتناثرة داخل قلبي، وکنت   کلما  مسست قطعة شعرت بعظامي تتهاوی.



Share To: