الكاتب اليمني اركان فواد يكتب "الرياضة روح رياضية وليس تعصب"


المنتخب اليمني بعث للشعب اليمني روح الانتصارات واحياء الرياضة في شرعب السلام والرونة بكل قوة.

الاستاذ احمد الحسكلي ورداد الحميري والكابتن زعزوع محمد  هولاء شخصيات صنعوا إنجازات رياضية  لها متعه وباساليب مختلفة تارة بالميدان وتارة بمواقع التواصل الاجتماعي  وكلها منافسة كروية تتؤطد روح المحبة واللقاء الكروي من جميع العزل والقرى .. بدا العالم يسمع عن رياضة شرعب وقوتها وجمهورها ومنافستها ولكل 
فقيد ذكرى كروية تنضم بطولات باسمائهم تعظيماََ لهم..
  قبل شهر نُضمَ بطولة بإسم شيخ الشباب الفقيد محمد غالب البحيري منافسة من نوع آخر جمعت جميع اندية شرعب السلام والرونة.  ولان الإمكانيات لا تسمح بالميدان رأت اللجنة المنظمة بأن تكون المنافسة  بالتصويت عبرالفيس بوك وفي دور الربع النهائي ستكون على الميدان كان من نصيب نادي التلال بني وهبان خشاع بأن يكون ضمن الاندية المتاهلة الي دور الربع النهائي ..
حماس عبر مواقع التواصل الإجتماعية وحماس بالميدان بدات الاندية المشاركة بالتجهيز والإستعداد ليسافر كل رياضي يحب ناديه من محافظات عدة , تاركين اعمالهم ودراستهم لأجل المشاركة وبدأ المشوار بالميدان بروح رياضية وهدف الجميع بأن ينتهي المشوار الكروي دون اي مشاكل كما يحدث بالبطولات الاخرى, التي تسرق متعة الكورة وحلاوتها وتؤجَ نادي الميثاق بطلاََ للبطولة على حساب نادي التلال وراينا فرحة الإنتصار المبالغ فيها التي أثارت الكثير من الرياضين باسلوب لا تليق بالفرحة ثمة سلبيات ساذكرها :

اهازيج معادية ورسائل من اشخاص تبث سموم قاتلة قد يحدث اثرها عداء بين الناديين وتفسد الروح الرياضية والحماس الكروي الذي سبق البطولة.. 
حاولنا احتوى الامر وتحدثنا بمصطلحات تخمد التحدي العصبي تلك المصطلحات عند البعض أثارت بعض اللارياضين وكبروا الامور ,لان معرفتهم عن الرياضة سوى الإستفزاز والتعصب من هنا بدات السموم تنفث .. زراع الفتن والحُمقاء يملئون البلاد يصطادون بالماء العكر لكنهم يفشلون امام اصحاب الروح الرياضية ..
لذا اللجنة المنظمة لم تتوقف عن استمرار الرياضة بل واصلت اهدافها بإنعاش الرياضة من جديد بمنافسة جديدة تتبع بطولة الفقيد باختيار 12 شخصية رياضية موثرة بدوري الفقيد لم  نكن نعتقد ونحسب بان الحشد لاي شخصية قد تسبب عداءات شخصية ولم يكن يدرك الجميع بان التنافس قد يفسد الروح الرياضية باشاءعات وتحدي وتعصب برغم أن الرياضة هي منافسة باخلاق عالية وضوابط متينه..
لكن البعض من السلبين جعلوها تعصب اعمى وتحدي باعتقادهم بان كل هذه الامور الغير رياضية ستزيدهم فرحة وانتصار برغم انها مخالفه لكل القواعد الرياضية ونقطة سوداء في صفحتهم يزيد الطين بله...
فالخروج عن الهدف الرئيسي الذي هو احياء الرياضة وتجسيد المحبة ونشر رسائل ساميه عن رياضية شرعب خيانة لابد من عقوبات على كل شخص يحاول نشر التعصب وتحويل التيار الرياضي الي عصبية وعداء شخصي يبعث حقود وضغائن وحسد في الجيل الصاعد البرئ الذي لا يعرف عن الرياضة سوى التشجيع والتميز بين المنافسين ..
اذا كنا نحن في مقدمة الجميع من ننقل صورة ايجابية عن رياضية شرعب علينا تقبل كل الامور بروح رياضية فوز او خسارة ..
ونبارك للفائز ونقول هاردلك للخاسر ولا نحمل اي احد سبب الهزيمة ونعرف بأن الرياضة هي متعة وذوق فني رفيع يحتاج الي روح رياضية ومنافسة شريفه بمعايير وقواعد وضوابط سليمة لا تقبل القسمة على الاثنين ..
لأختم رسالتي هنا لا  تفسدوا كل الجهود التي تبذل من قبل اللجنة المنظمة ولا تجعلوا من هذا اللقاء الرياضي عداوه , وتحدي اعمى لا نجني اثره سوى عواقب وخيمه , وإساءات قد تشوه سمعة الجميع .

#معاََ للإرتقاء- برياضية -شرعب






Share To: