زكرياء البحري يكتب :"من رحم المعاناة تبزغ شمس العظمة"




جميعكم تستيقظون كل يوم دون أن تعرفوا لماذا، و السبب في ذلك هو أن الله لم ينته منكم بعد، ولو أنه انتهى منكم لما كنتم مستيقظين الآن، لكنه يبقيكم على قيد الحياة لأن لديه شيئاً من أجلكم لم تصلوا إليه بعد. 

إن كنت كل يوم على قيد الحياة يجب أن تكون أيضا على قيد الأمل و على قيد شيء مميز سيحصل لك يوما ما، إذا أردت حياة سعيدة و إيجابية عليك أن تبدأ بتوقعها. إذن يتحتم على كل واحد منكم أن ينهض من فراشه و يطفئ منبهه ثم يجلس و يضع قدميه على الأرض و أن لا ينظر إلى الوراء أبدا، و أن يقول لنفسه: هناك حلم علي الوصول إليه. و إن لم تكن لك الرغبة في تحقيق أحلامك و تريد أن تجعلها فقط مجرد أحلام تحت الوسادة، ثق بي ستعيش حياتك كلها كسفينة في عرض البحر، تبحر دون وجهة ولا شراع. إن أردت أن تصل إلى ما تصبو إليه، فعليك بخطوة إلى الأمام، و تذكر أن مسافة الألف ميل تبدأ بخطوة وإن سقطت فاسقط إلى الأمام.


 الحلم الذي تسعى إليه هو أيضا يسعى إليك، و اعلم أنك ستصل و فرحة الوصول ستنسيك لا محالة مرارة التعب الذي واجهته طوال مسيرتك، ستقول يوما ما هل حقا و صلت! لقد ظننته مستحيلا ، أريد أن أخبرك بأن المستحيل ليس حقيقة، ظروفك و أوضاعك الأنية هي لا شيء أمام أحلامك و أهدافك، تذكر أن من رحم المأساة يولد الأبطال و من رحم المعاناة تبزغ شمس العظمة. التاريخ لا يذكر سوى الأبطال و العالم مليئ بالعظماء الذين تحدوا الصعاب و الظروف. وعلى سبيل الذكر لا الحصر:  مايكل فيلبس-ستيف هارفي-رومان أبراموفيتش-محمد علي-ستيف جوبس-سايمون بيلز-أوبرا وينفري و العديد... لطالما آمنت بأن الأبطال يصنعون من شيء في أعماقهم، لن تصل بسهولة، ستكره كل لحظة فشل، كل لحظة إنكسار، كل لحظة سقوط، لكن لا تنسحب، استمر في العمل. محمد علي كلاي كان دائما يقول: "عاني الآن و عش بقية حياتك بطلا، أنت حر في أن تكون ما تريد، لكن عليك أن تعرف ما لا تريد أن تصبح عليه،لا تستسلم، اعلم جيدا أنه ليس أمرا هينا، ولو كان كذلك لما كان هؤلاء الأبطال. استمر في العمل اسع إلى أحلامك و أهدافك، لا تستسلم ولإن قدر الله فسقطت، انهض بقوة، لا يمكنك أبدا تذوق طعم الإنتصار و المجد دون أن تتذوق طعم الخسارة، تحرك  و استمر و تعلم، لا تتوقف في دروب اليأس، حياتك عبارة عن كتاب أنت من تكتبه بأناملك و أنت من ستحدد  عنوانه...


زكرياء البحري يكتب :"من رحم المعاناة تبزغ شمس العظمة"


زكرياء البحري يكتب :"من رحم المعاناة تبزغ شمس العظمة"





Share To: