الكاتب السوداني /أحمد محمدنور يكتب مقالاً مترجماً تحت عنوان "محاربة الأفكار السلبية"


الكاتب السوداني /أحمد محمدنور يكتب مقالاً مترجماً تحت عنوان "محاربة الأفكار السلبية"


_______________________

لا تدع الآخرين يقررون من تصبح. لا تدع الآخرين يمنعونك من متابعة حياة أحلامك ، الحياة التي طالما رغبت في أن تعيشها. كثيرًا ما نقع في شرك ما يقوله لنا الناس. أنت لست جيد بما فيه الكفاية. ليس لديك المؤهلات. لا يمكنك فعل هذا. لا يمكنك فعل ذلك .... لقد سمعنا جميعًا هذه الأشياء في مرحلة ما من حياتنا.


سيقنعك الاستماع المستمر لهذه الأفكار السلبية بالتخلي عن أحلامك. إنه يجعلك غير قادر عقليًا على الاستمرار في دفع نفسك ، وفي مرحلة ما ، تفقد الإلهام ، وتفقد القوة لمواصلة المضي قدمًا - تفقد نفسك.


ما أريدك أن تفعله هو عدم الاستماع إلى الأفكار السلبية. بالطبع الأفكار السلبية تأتي إلينا جميعًا. لكن ، لا تسمح لهم بالدخول. أبقهم بعيدًا. بمجرد السماح لهم بالدخول ، سيشغلون المساحة - سيشغلون الغرفة التي تحتاجها للأمل والإلهام والإبداع.


عليك أن تكون حارس حياتك. تحتاج إلى تصفية كل شيء قبل أن تسمح له بالدخول. فقط لأنهم يقولون إنه لا يمكنك فعل ذلك ، لا يعني أنه لا يمكنك القيام بذلك. سيضع الناس دائمًا قيودًا على إمكاناتك. إنهم يبذلون قصارى جهدهم لإقناعك بإلقاء أسلحتهم قبل أن تدخل في معركتك الأولى.


دعني أخبرك بشيء ما ، عدوك الأول ، معركتك الأولى هي محاربة تلك الأفكار السلبية. هذا هو عدوك الأول ، أعظم عدو. هذا ما عليك محاربته أولاً. عندما تكسب هذه المعركة ، أؤكد لك أنه لن يكون هناك قتال آخر بهذه الصعوبة.

الترجمة الإنجليزية

_______________________

Don't let other people decide who you become. Don't let other people stop you from pursuing the life of your dreams, the life that you've always wanted to have. So often we get trapped by what people say to us. You are not good enough. You don't have the qualification. You can't do this. You can't do that.... We all have heard these things at some point of our lives. 


Continually listening to these negative thoughts will persuade you to give up on your dreams. It makes you mentally unable to keep pushing yourself, and, at some point, you lose the inspiration, you lose the strength to keep moving forward-- you lose yourself. 


What I want you to do is to not listen to negative thoughts. Of course negative thoughts come to us all. But, don't let them in. Keep them away. Once you allow them in, they will take up  the space-- they will take up the room you need for hope, and  inspiration, and creativity. 


You have to be the guard of your own life. You need to filter everything before you allow it in. Just because they say that you cannot do it, doesn't not mean that you cannot do it. People will always set limitations for your potential. They do their best to convince you to put your weapons down before you even get in your first battle. 


Let me tell you something, your first enemy, your first battle is to fight those negative thoughts. That's your first enemy, the greatest one. That's what you have to fight first. When you win this battle, I assure you that there won't be another fight as hard as this one.




Share To: