إقرأ! | بقلم الكاتب الصحافي المصري شعبان ثابت 


إقرأ! | بقلم الكاتب الصحافي المصري شعبان ثابت



أسدل الستار أول أمس على فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب والذي إستمرت فعالياته على مدى أسبوعين وهذه المناسبة تعتبر عيد لكل قارئ ومثقف في مصر والوطن العربي.


وشهد هذا العام حضور عدد غير مسبوق وصل لحوالي 3مليون زائر من مختلف الأعمار صغارا وكبار ذكورا وإناث من مختلف محافظات مصر والدول العربية وأكثر من ألف ناشر من جميع الدول العربية والأجنبية وهذا أكبر دليل على أن مازال هناك شباب شغوف بالقراءة ويعرف قيمة الكتاب المطبوع ومدي المتعة في قراءة الكتاب الورقي سواء رواية طويلة أو قصة قصيرة أو كتاب علمي أو تاريخي أو ديني أو أو إلخ؟!


ومعرض القاهرة الدولي للكتاب ليس مجرد عرض للكتب بل ساحة للنقاش وتبادل الأفكار والثقافات من خلال الندوات والعروض الفنية والثقافية والفنون الشعبية للرواد من كبار وأطفال على مدى فترة المعرض وظهر من خلال. نسبة المبيعات أن أكثر الكتب مبيعا كتب الدكتور طه حسين والشاعر صلاح جاهين والشيخ الشعراوي رحمة الله عليهم جميعاً.


وهذا لايقلل من مئات الكتاب والمفكرين راحلين وحاليين قدامي ومبتدئين الذين أثروا المكتبة العربية بآلاف العناوين لإنتاجهم الأدبي والعلمي والثقافي والديني لمختلف الأعمار والثقافات رغم غلاء أسعار الورق وأدوات الطبع والنشر ومغالاة دور النشر وخاصة على صغار الشباب الذي يشق طريقه في عالم الكتابة والكتب على أمل أن يضع إسمه جنبا إلى جنب مع كبار الكتاب؟! 


وفي النهاية ستظل القراءة متعة لمن يعرف قيمة القراءة ومن لايعرف قيمة القراءة وقد كانت أول كلمة نزلت من وحي السماء على رسول الله ( صلى الله عليه وسلم)


إقرأ


وإلى أن نلتقي في مقال آخر أترككم في رعاية الله وحفظه



Share To: