الكاتب الصحافي المصري : شعبان ثابت يكتب مقالًا تحت عنوان "هل الزواج والطلاق قسمة ونصيب" 


الكاتب الصحافي المصري : شعبان ثابت يكتب مقالًا تحت عنوان "هل الزواج والطلاق قسمة ونصيب"



أصدقائي وقرائي الأعزاء سألت هذا السؤال بيني وبين نفسي وفكرت كثيراً في الإجابة ولكني فضلت أن أشارككم في الإجابة على هذا السؤال؟؟


كثرت في السنوات الأخيرة حالات الطلاق في مصر لدرجة أن وصلنا إلى أعلى نسبة طلاق في (العالم) في بعض الإحصائيات مع أننا من أكثر الشعوب حرصاً على التحري والبحث والسؤال عن العريس أو العروسة المنتظرة السؤال عن كل شيء منذ الميلاد إلى الزواج ومع ذلك يحدث الطلاق !! 


هل العيب فينا أم العيب في النصيب هل نلقى بأخطائنا في الإختيار على القسمة والنصيب أم أن العيب فينا لأننا لم نحسن الإختيار وفضلنا الشكليات عن الأساسيات ولم نأخذ بوصايا رسول الله ( صلى الله عليه وسلم) تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس وأظفر بذات الدين تربت يداك وإن جاءكم من ترضون دينه وخُلُقَه فزوجوه. 


 وبعض الأمثال والحكم من قبيل خذوهم فقراء يغنيهم الله وإللي تعرفه أحسن من إللي متعرفوش وأستر بنتك في حياتك قبل مماتك والبنت ملهاش غير سترتها وبيت زوجها والواد لازم يكمل نصف دينه؟! 

 ( قال يعني كان كمل النص الأولاني )


ماهو لو فهم النص الأول مكنش ضيع النص التاني


والكثير والكثير من التراث الذي تربينا عليه. 


وبعد كل هذا يحدث الطلاق وتهدم بيوت وتشرد أطفال وتمتلئ المحاكم بملايين القضايا وتتحول المحبة إلى عداوة وقتل في بعض الأحيان ونعود ونقول كل شئ قسمة ونصيب ! 


هل بهذه المقولة نهرب من أخطائنا أم أن فعلاااااااااا كل شئ قسمة ونصيب والزواج والطلاق قسمة ونصيب وكان سيحدث سيحدث رضينا أم أبينا. 


أجيبوني أنا وكل من يسأل هذا السؤال بينه وبين نفسه؟؟


وإلى أن نلتقي في مقال آخر أترككم في رعاية الله وحفظه.




Share To: