مرَّ مائة يومٍ | بقلم الكاتبة المصرية / ريهام كمال الدين سليم 



مرَّ مائة يومٍ | بقلم الكاتبة المصرية / ريهام كمال الدين سليم
مرَّ مائة يومٍ | بقلم الكاتبة المصرية / ريهام كمال الدين سليم 


مرَّ مائة يومٍ  كظلٍ طويلٍ يغزو قلبي، يتناغم الألم مع زخات الزمن، يتداخل الأمس واليوم في مسارات متشابكة، طيور الهموم تحلق في سماء الذكريات الممزقة، وفي ذاك البحر المظلم أبحر بين أمواج أمنيات النصر الواهمة.


في أغوار الليل يعيش القلب في متاهة من الأحزان، تتساقط الدموع كنزف لروح عاجزة. يعلو صوت الألم في هذا الفضاء الزمني الكئيب، حيث تعزف أوتار الحياة لحنًا مؤلمًا ينسجم مع آهات القلب المكسور المتناثر كزجاجٍ محطمٍ على أرض الإنسانية، حيث يشهد على مأساة لا تنتهي. 

 

يعبّر الأطفال عن أوجاع خيالية تختلج في أنفسهم، فتتحول خيوط الرعب إلى لغة صامتة تعبيرية تلامس أعماقهم بكلمات لا تُنطق إلا في لغة الخوف. فآلامهم تُنبت ثمار الفجيعة في حقول البراءة، يرويها الظلم والقهر، تُبصر أعينهم آفاق الجوع، وهممهم تنخرط في رقصة الحاجة لرغيف خبزٍ  أصبح من أثمن الكنوز.

أصبح الدمار كصفحة سوداء في مذكرات هؤلاء الأطفال، تتداخل فيها صرخات الحطام مع بقايا الأماني المحطمة. حيث يلوح الأثر المدمر كعاصفة لا تهدأ، تترك خلفها أرواحاً تائهة في متاهات الهلاك. 


اللهم وحدك القادر، في غمرة الحياة بكل تفاصيلها، نرتجي رحمتك وقوتك الفائقة. يا رب السموات والأرض، احفظ أهل فلسطين بقدرتك اللامتناهية وارزقهم بفضلك السخي. في هذا الكون الواسع، نرفع أيدينا إليك، فجلالتك وحدك القادر على تحقيق المستحيل، وإضاءة دروب الظلام.


آمين.. 


#بقلمي #ريهام_كمال_الدين_سليم




Share To: